بعناية

كلمات أنا-أنا ليسوع لها قيمة غير عادية في تصريحات يسوع الذاتية عن نفسه. هنا يقول شيئًا أساسيًا عن نفسه وما يعنيه هذا بالنسبة لنا. لكن أولاً يقول من هو. ويوضح سبب قدرته على الامتثال لهذه التصريحات. ” أنا من أنا ” ، هكذا قدم الله نفسه في الغابة المشتعلة لموسى ( خروج 3 ، 14 ). هذا ما يشير إليه يسوع هنا. إنه يستخدم نفس الكلمات ليقول أن الله نفسه جاء إلينا في شكله. هكذا فهمه اليهود بالضبط في ذلك الوقت ، ولهذا أرادوا أن يرجموه.

يوحنا 6:35  قال لهم يسوع انا هو خبز الحياة. من يأتي الي لا يجوع. ومن يؤمن بي لن يعطش.

مثلما يحتاج جسمنا إلى تغذية مستمرة من أجل العيش والبقاء بصحة جيدة ، كذلك فإن روحنا بحاجة إلى تغذية مستمرة من أجل العيش والبقاء بصحة جيدة. نجد هذا الغذاء فقط في كلمة الله الحي ، الذي خلقنا وصار إنسانًا في يسوع المسيح ودفع ثمن خطايانا (الحياة بدون الله: يوحنا 16 ، 7 – 13 ) والذنب نفسه. لا يدعي يسوع هنا أننا لا نفتقر أبدًا عندما نأتي إليه. يقول: أنا خبز  الحياة.أي شخص “يأكله” ، أي من يقرأ كلمته ، الكتاب المقدس ، يتحدث باستمرار (يصلي) مع ربه يسوع المسيح ويطبق ما فهمه منه في حياته ، لن تكون حياته مملة مرة أخرى. لن يعذبه الجوع إلى حياة ذات معنى بعد الآن. لم يعد عليه أن يكتفي بالسطحي أو السطحي. من الآن فصاعدًا ، يعرف ما الذي يستحق العيش من أجله ، وما هو موجود من أجله ، وله حياة أبدية في شركة مع الله.

يوحنا 8:12  قال لهم يسوع أيضا قائلا أنا نور العالم . من يتبعني لن يمشي في الظلمة ، بل يكون له نور الحياة.

عالمنا يزداد قتامة ، والخوف من المستقبل ينتشر ؛ هل سيظل أطفالنا يجدون كوكبًا يستحق العيش عليه ، هل سيظل السياسيون لدينا يتحكمون في كل شيء أم سينزلق كل شيء إلى الفوضى؟ هذه الأسئلة وما شابهها تزداد صوتًا وأعلى صوتًا. نحن نفتقر إلى التوجيه! لقد أظهرنا الباب لمن خلق هذا العالم وحفظه حتى يومنا هذا. لقد وعد الله نوحًامعطى: للتأكد دائمًا من أن الشمس والمطر والرياح ستأتي دائمًا في الوقت المناسب بحيث يمكن أن تنمو غذاء كافٍ للناس والماشية. علامة هذا كانت ولا تزال قوس قزح. لكننا نبتعد عنه أكثر فأكثر ، لذا فليس من المستغرب أن يختلط كل شيء. لا أعتقد أن تلوث الهواء الذي نتحمل مسؤوليته هو الذي يفسد مناخنا ، إنه ابتعادنا عن الله الخالق. هذا ما يقوله الله بنفسه. عندما يقول يسوع أن أتباعه لن يسلكوا بعد الآن في الظلام بل سيكون لديهم نور الحياة لأنه هو نفسه هو النور ، فهذا يعني التوجيه لحياتنا مع عواقب إيجابية ليس فقط بالنسبة لنا شخصيًا ، ولكن أيضًا. لبيئتنا. يسوع يعيد ترتيب حياتنا

يوحنا 10:  9 أنا هو الباب . إذا دخل أحد من خلالي ، فسيخلص وسيذهب ويخرج ويجد المرعى.

يقول يسوع: ” هوذا ملكوت الله في وسطك ” ( لوقا 17 ، 21 ). لكن هناك باب واحد فقط : يسوع! فقط من خلاله يمكن للمرء أن يدخل ملكوت الله. لا توجد طريقة أخرى . يكتب الرسول بولس: (تيموثاوس الأولى 6:16) يسكن الله في نور لا يستطيع أحد أن يأتي إليه . يجب أولاً أن يغيرنا يسوع: ( حزقيال 36 ، 26 ) وأريد أن أعطيك قلبًا جديدًا وروحًا جديدة فيك وأريد أن أزيل قلب الحجر من جسدك وأعطيك قلبًا من لحم. .يحدث هذا عندما نعطي يسوع سلطاناً على حياتنا ونتبعه. لقد سار الكثير من الناس بالفعل على هذه الأرض وادعوا أنهم المسيح. لقد فشلوا جميعا فشلا ذريعا وتم الكشف عنهم على أنهم دجالون. ولكن حتى يومنا هذا ، يثبت يسوع أنه المنتصر على الجحيم والموت والشيطان. يمكن لأي شخص يحاول ذلك بجدية تجربة ذلك. على سبيل المثال ، هناك ملايين الأشخاص في العالم الإسلامي الذين التقوا به شخصيًا . ثم انتقلوا من كارهين ليسوع إلى تلاميذ يسوع ( أتباع ) وتغيرت حياتهم تمامًا نتيجة لذلك ، ليس لأنهم تغيروا هم أنفسهم ، ولم يتمكنوا من فعل ذلك على الإطلاق ، ولكن لأن يسوع المسيح جعلهم أناسًا جددًا.

يوحنا 10:11  أنا الراعي الصالح . الراعي الصالح يبذل نفسه للخراف.

الغنم يعني كل الناس الذين توكلوا إليه واتبعوه. تمامًا كما يراقب الراعي خرافه ، ويعتني بها ويمضي قدمًا أمامها ، يريد يسوع أن يكون هناك من أجل خرافه. مثل الراعي الصالح الذي يحب خرافه ، وإذا لم يكن هناك طريقة أخرى ، فإنه يخاطر بحياته لإنقاذها. هذا هو يسوع. خاطر وضحى بحياته لينقذنا من الجحيم (1)(نعم ، هم موجودون حقًا) لأنه لم تكن هناك طريقة أخرى ونحن ذو قيمة كبيرة بالنسبة له لدرجة أنه لا يوجد شيء ، لا في السماء ولا على الأرض ، يمكن أن يمنعه من الوصول إلى هدفه الصالح ، وهو الهدف الأبدي الذي يجلب الحياة إلى الله. مجد. أولئك الذين ينتمون إليها يشعرون بالأمان حتى في أسوأ عواصف حياتهم (التي لا تزال موجودة). الآن لا شيء يمكن أن يفصلنا عنه ، لا الجحيم ولا الموت ولا الشيطان. المطلب الوحيد: علينا أن نرغب فيه ونعهد بحياتنا إليه. بالإضافة إلى ذلك ، كان يسوع المسيح محامينا عند الله أبينا في السماء منذ صعوده . إنه يمثلنا في كل الأمور. هذا عزاء لا يوصف ، خاصة لإخوتنا وأخواتنا المضطهدين في الإيمان.

يوحنا 11:25  قال لها يسوع انا هو القيامة والحياة. من يؤمن بي يحيا ولو مات.
هذا العالم هو عالم الموت . كل شخص لديه “دور” مرة واحدة. والسبب في ذلك مذكور في الصفحات الأولى من الكتاب المقدس: لقد ابتعد الناس عن خالقهم وداعمهم. لكن بدونه نحن محكوم عليهم بالفناء. هذا هو السبب في أن يسوع أصبح إنسانًا مثلنا. دفعه حبه الغامر إلى ذلك. لم يستطع رؤيتنا نضيع. انتصر علينا الموت. لقد دفع جميع ديوننا كاملة. لهذا مات على الصليب ممثلاً لنا. كتأكيد على أنه غلب الموت والشيطان وأنه لم يعد لهما أي سلطان عليه (وعلى كل من له) ، أقامه الله من بين الأموات في اليوم الثالث ، كما تنبأ ( قيامة يسوع هي بالمناسبة ذلكأفضل حدث مشهود في كل تاريخ العالم ولم يتنازع عليه أي مؤرخ تقريبًا ). صعد إلى السماء من حيث أتى. الآن يجلس عن يمين الله ويمثلنا. وأي شخص يتمسك به سيُقام أيضًا ويعيش إلى الأبد في مجد الله الذي لا يوصف. لكن هذا في غاية الأهمية: كل هذا ينطبق فقط على أولئك الذين عهدوا بحياتهم إلى يسوع. كل الآخرين بدون يسوع سوف يدانون في بلاط الله ويضيعون إلى الأبد !!
يوحنا 14: 6  قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة. ليس احد يأتي الى الآب الا بي.

يسوع هو الطريق ، وليس طريقًا واحدًا من بين طرق عديدة . لا يوجد غيره. إنه حق مجسد ، لا يستطيع أن يكذب لأنه الله . يمكننا الاعتماد على كلمته دون قيد أو شرط. لا أحد يستطيع أن يذهب إلى الله ، أبينا السماوي المحبتعال إذا لم يتمسك بيسوع المسيح ، آمن به وثقته. لكن إذا فعلت ذلك ، يمكنك أن تكون على يقين تام أنك ستصل إلى الله الآب. جاء يسوع المسيح من عند الله ورجع إليه. إنه الوحيد الذي يعرف الطريق إلى الله الآب. إنه الوحيد الذي رأى الآب السماوي وجهًا لوجه. هو جانب الله المعلن لنا. فقط من خلاله يمكننا أن نعرف ما هو شكل الله. في يسوع ننظر مباشرة إلى قلب الآب. يقول يسوع ( يوحنا 14: 9 ): ” من رآني يرى الآب! وهنا كان القول: ” الطريق هو الهدف!”.كل من يسافر مع يسوع قد وصل بالفعل ، لأنهم يعرفون أبانا الذي في السماء لأن يسوع والآب واحد!

John 15: 5  انا الكرمة وانتم الاغصان. من يثبت فيّ وانا فيه يثمر كثيرا. لأنه بدوني لا يمكنك فعل أي شيء.

“القميص الأخير ليس به جيوب” ، كما يقول المثل القديم. لا أحد يستطيع أن يأخذ أي شيء يتجاوز خط الموت. كلنا متشابهون هناك. لكن انتظر – ليس تمامًا! يقارن يسوع نفسه هنا بالكرمة. تزود الكرمة الفروع بالقوة وشريان الحياة وتتسبب في نمو ثمار غنية عليها. هكذا هو يسوع المسيح: إنه يمد قوته بنفسه. أي شخص يتبعه ويخدمه سيكون أيضًا نعمة للآخرين وسيجمع كنوزًا ستكون موجودة أيضًا في “الجنة” ، في عالم الله ، ولن تصبح أبدًا بلا قيمة أو حتى ضائعة. يمكننا القيام بأشياء كثيرة غيره ، ولكن بدونه لا توجد ثمار تصل إلى الأبدية – وبدونه تكون جيوبنا فارغة.

استنتاج

الله نفسه جاء إلينا بيسوع المسيح. لكن اليهود في ذلك الوقت لم يصدقوه. كان ادعاء يسوع أنه ابن الله عظيمًا جدًا ولا يُصدق بالنسبة لهم. بالنسبة لهم ، كان هذا التجديف يعاقب عليه بالإعدام. لم يأتِ الله إلى الأرض كإنسان. أنت تعرفه: إنه ابن نجار من الناصرة في الجليل – رجل – وليس إلهًا! وأيضاً: ما هو الخير الذي يخرج من الناصرة؟ هذا ما اعتقدوا. لكن ما لم يفكروا فيه أو ربما لم يعرفوه:

1. كان الرجل يسوع سليلًا مباشرًا لداود ، الذي وعده الله بخلفه الذي ستكون مملكته أبدية ، ولا يمكن للموت أن يحفظه ( أخبار الأيام الأول 17: 11-14 )

( مز 16:10 ) لأنك لن تدع نفسي تموت ولن تسمح لقدوسك برؤية الحفرة.

( مز ١٤٥ ، ١٣ ) مملكتك مملكة ابدية ، وسيطرتك الى الابد.

2. ولد في بيت لحم ، “مدينة داود” كما تنبأ الكتاب المقدس ( ميخا 5: 1 ) وأعلنه الملائكة . هناك المئات من الوعود في العهد القديم ، الكتاب المقدس اليهودي ، المتعلقة بيسوع. لقد تحققت في شخصه – كل ما عدا تلك التي تتعلق بمجيئه الثاني.

يقول يسوع: “إن كنت لا تريد أن تصدقني ، صدق الأعمال التي أعملها ، لتعلم وتعلم أن الآب فيّ وأنا فيه” ( يوحنا 10:38 ).

3. بسبب نسله من داود ، ليس يسوع إنسانًا حقيقيًا فحسب ، بل هو أيضًا إله حقيقي : مريم ، والدته ، زاره رسول من الله شرح لها ( لوقا 1 ، 31 ) : ” ها أنت ستحبلين وتصيرين ولداً وتسمينه يسوع”. عندما سألت كيف يمكن أن يحدث ذلك ، بما أنها لم تنام أبدًا مع رجل ، قال الملاك ( لوقا 1 ، 35 ):

“الروح القدس يحل عليك وقوة العلي تظللك. لذلك ايضا القدوس المولود يدعى ابن الله “.

4. عند ولادته ، ظهرت الملائكة للرعاة في الحقول القريبة من بيت لحم ، معلنة لهم ولادة يسوع ، مخلص ورب العالم.

ما هو شعورك تجاه يسوع المسيح؟ هل تؤمن أنه ابن الله الذي جاء إلى العالم ليدفع ديوننا ويصالحنا مع الله الذي يرينا الله ويريد العيش معنا أنت وأنا؟ إذا كنت تؤمن بذلك ، ادعوه للسيطرة على حياتك واطلب منه أن يغفر لك ذنبك. إنه يحبها وينتظرها لفترة طويلة. هو يقول:

“ها أنا واقف على الباب وأقرع. إذا سمع أي شخص صوتي وفتح الباب ، فسوف أدخل إليه وأتعجل معه ، وهو معي.
سأعطي لمن يغلب ، ليجلس معي على عرشي ، كما غلبت أيضًا وجلست مع أبي على عرشه “. ( رؤيا 3: 20-21 )
(1)   الجحيم: يسوع نفسه يتحدث عنها بعبارات جذرية: مرقس 9: 42-48
جميع الإشارات إلى نصوص الكتاب المقدس مجاملة: ERF Bible Server

 

جميع الصور التي تستخدمها Pixabay و unplash على هذا الموقع بدون ترخيص (COO)